شروحات

حل مشكلة التنزيل معلق على متجر جوجل بلاي 2021

في جميع المقالات السابقة ، أوضح لك صديقي دائمًا أن التنزيل يتم من خلال متجر Google Play ، ولكن في بعض الأحيان قد يواجه المستخدمون مشاكل عند تنزيل التطبيقات من خلال هذا المتجر ، واحدة من أشهر المشاكل هي التنزيل المشكلة تنتظر الحل ، أو إذا كنت تستخدم المتجر باللغة الإنجليزية.

ستجد العبارة “Download Pending”. في الواقع ، يا صديقي ، تسببت هذه المشكلة في الكثير من الإزعاج للمستخدمين ، ولكن اليوم في المدونة ، سنتعلم حل مشكلة التنزيل المعلقة على الهاتف الذكي من خلال بعض الخطوات البسيطة. ، بدون تنزيل أي تطبيق للتعامل مع المشكلة ، تم حل المشكلة من خلال إعدادات التطبيق.

طريقة حل مشكلة التنزيل معلق على متجر بلاي

الجدير بالذكر أن عملية حل هذه المشكلة بسيطة للغاية ، على الرغم من وجود العديد من المستخدمين الذين ليس لديهم خيار سوى مواجهته ، وفي بعض الأحيان يلجأ الجميع إلى أبسط حل ، وهو إعادة تشغيل الهاتف ، ثم تظهر المشكلة مرة أخرى قريبًا.

هذا هو السبب في أن صديقي سيعرض عليك سلسلة من الخطوات. بمجرد إتمام هذه الخطوات وتطبيقها على هاتفك الذكي ، سينسون تمامًا المشاكل المزعجة التي تمنعك من تنزيل العديد من التطبيقات. يرجى متابعة أصدقائي في الأقسام التالية للمزيد من المعلومات.

إذا قمت بتنزيل أي تطبيق من متجر Google Play ورأيت كلمة “التنزيل معلق” ، فهناك سببان فقط لهذا الأمر. الأول يتعلق بالإنترنت ، وهو السبب الذي سنناقشهُ في هذه الفقرة. قام به المستخدم عند التنزيل عبر Wi-Fi ، لا يعني هذا أنه يمكنك معرفة أن هاتفك متصل بالإنترنت وأن شبكة Wi-Fi قيد التشغيل. هنا سيتعين عليك استخدام أي تطبيق اتصال آخر للتأكيد. انتقل إلى الخطوة التالية معي.

الخطوة الثانية: قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي.

تساعد عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتجر على حل معظم المشاكل التي قد تواجهها أثناء عملية التنزيل ، في الواقع ، يا أصدقائي ، لقد قمت بذلك عدة مرات من قبل، نتائج التنزيل مذهلة ، لأنك لن تواجه الكثير من رسائل الخطأ أثناء عملية التنزيل هذه. بالإضافة إلى ذلك ، سيُساعد هذا في توفير مساحة على هاتفك الذكي ، والطريقة للقيام بذلك هي كما يلي:

  • قم بالدخول إلي الإعدادات على هاتفك أو Settings .
  • ثم ابحث عن مدير التطبيقات على هاتفك.
  • ثم انتقل إلى تطبيق متجر Google Play.
  • انقر فوقه ، ثم انقر فوق خيار “التخزين” ، ثم انقر فوق “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”.
  • بهذه الطريقة ، لن تواجه مشكلة إيقاف التنزيلات مؤقتًا على متجر Google Play مرة أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية