شروحات

كيفية حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف الاندرويد بدون تطبيقات

أغلب الهواتف الذكية التي تجيء بسعة تخزينية منخفضة أي ما بين 2 و 32 غيغابايت تعاني من مشكل إمتلاء المساحة التخزينية الخاصة بهواتفهم.

تبقى الكثير من العوامل خلف مشكل امتلاء الذاكرة التخزينية مثلما تبقى عدد من الإجابات التي ستساعدك في حل تلك المشكلة و إدخار مساحة تخزينية أكثر.

1- الصور : إن تواجد الكثير من الصور ذات الحجم الضخم في جهازك المحمول هو السبب الأساسي لمشكلة امتلاء وحدة التخزين إلا أن تبقى العديد من الحلول التي تَستطيع الجهد بها تراود تلك الإشكالية.

2- مجلدات التطبيقات : تبقى عدد محدود من مستندات التطبيقات التي تكون في جهازك المحمول و تحتاج لإزالتها في ملفات أو حزم التطبيقات تكون في جهازك المحمول حينما تنزل تطبيقا من منبع خارجي غير جوجل بلاي.

3- عدم توفر أي برنامج تطهير : أخبرني هل تعرف أن تطبيق تنظيف جهاز المحمول يقوم باخبارك بكل المستندات الضخمة و ينظف عديد من المهملات التي يمكن أن تصل ل 1 غيغابايت.

4- عدم توفر بطاقة sd : مؤكد الجميع يفتقر ذاكرة تخزين خارجية و بطاقة sd هي حلك الأمثل.

5- عدم تنظيف الذاكرة التخزينية المؤقتة : ذلك دافع منتشر لامتلاء مساحة التخزين لذا علينا أوضح طريقة تنظيف وحدة التخزين على جهاز المحمول الاندرويد.

كيفية حل مشكلة الذاكرة مليئة لكل أجهزة محمولة الاندرويد من دون برامج

1- حل مشكل الصور
يبقى حلان تَستطيع إتباعهما لإنهاء إشكالية الصور.

الحل الأول :أن تقوم بضغط الصور فهذا قد يقلل عليك أكثر من النصف فمثلا قد تبقى صورة حجمها 1 ميجا بايت و يمكن تحويلها إلى أدنى من أربعمائة كيلوبايت و ذاك يكون بواسطة ضغطها أو تخفيض حجمها.

لقد تناولنا في درس سابق طريقة ضغط الصور و تخفيض حجمها على الاندرويد ببساطة مع تخفيض حجمها لأقل من النصف فينصح بمراجعة طريقة ضغط الصور وتغيير حجمها على الأندرويد.

الحل الـ2 : صوف تقوم بادخار ما يقترب من 15 غيغابايت إن قمت بتخزين صورك في واحد من الخدمات السحابية و تبقى الكثير منها كمثال على هذا google drive الذي يعطيك 15 غيغابايت مجانية أو dropbox الذي يعطيك 2 غيغابايت كمساحة بلا مقابل.

2- حل مشكلة مجلدات التطبيقات
حالَما تقوم بتنزيل برنامَج أو لُعْبَة من مصدر خارجي قم بتثبيتها ثم قم بمسح المِلَفّ المخصص بالتطبيق على جهازك المحمول و لإجراء ذاك قام بالتوجه للملفات ثم التحميلات و قم بحذفها.

3- حل مشكل برنامَج التنظيف.

أغلب الأجهزة المحمولة تجيء بإمكانية تفريغ الهاتف المحمول بواسطة تطهير المهملات و إذا لم يكن تليفونك كذلك ننصح بتطبيق clean master الذي يجيز لك الكثير من الممزات أكثرها أهمية تنظيف جهاز المحمول في الوقت الذي تود مع إحتمالية تأمين التطبيقات بواسطة قفلها و تصوير من يدخل القفل خطأ.

4- حل مشكلة عدم توفر بطاقة sd
بسهولة قم بشراء بطاقة sd يعني 16 أو 32 غيغابايت تكفي و تزايد و نقدم نصيحة بتفحص تلك المقالة التي ستجد فيها أحسن أنواع الكارت ميموري.

افضل انواع كروت الميمورى واسعارها sd card

5- حل مشكل ذاكرة الرعاية المؤقتة
تلك المشكلة حلها طفيف و تقدم العدد الكبير من المساحة التخزينية لهاتف الاندرويد فتقوم بتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت اتجه للإعدادات ثم إلى التخزين ثم تضغط على التخزين المؤقت أو cash ثم قم بالكبس فوقه بعدها ارتقب ريثما ينهي تفريغها ثم إضغط على موافق وانتهى الموضوع قد قمت بتفريغ عدد محدود من المساحة التي يمكن أن تصل ل 500 ميغابايت.

و في الخاتمة ننصحك بتنظيف جهاز المحمول جيدا مع تنظيمه حتى لا توجد بعض المستندات التي قد لا تعلم بها و تملأ ذاكرة التخزين و قم بحذف التطبيقات التي لا تحتاجها و لا تحمل أي مقطع مرئي تشاهده.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية