شروحات

كروم Chrome: كيفية تفعيل الوضع المظلم جوجل كروم على Android

شرح طريقة تفعيل الوضع المظلم الليلي الداكن على متصفح جوجل كروم Google Chrome Dark

منحت Google Chrome لنظام Android للتو وضعًا داكنًا (في الإصدار الجديد) متاحًا في أحدث إصدار ثابت من التطبيق. كلّما عليك فعله هو تفعيل “العلم” ، ثم تفعيل الخِيار في الإعدادات. يغير هذا الوضع المظلم الواجهة ، ولكن ليس المواقع – على الرغم من أن هذا قد يتغير في مراجعات الميزات اللاحقة. في هذا البرنامَج التعليمي السريع ، سنوجهك عبر خطوات تنشيط هذه المِيزة في وقت أقل من الوقت المستغرق لإخبارك.

الوضع المظلم في Chrome android تحويل جوجل كروم إلى اللون الأسود

في الوقت الحالي ، يعتبر الوضع المظلم هو شريان الحياة لمطوري تطبيقات الهواتف الذكية – سواء كان Android أو iOS. يتميز المظهر الداكن بالعديد من المزايا: فهو يريح العينين ، خاصة في الضوء الخافت والظلام. يمكن أيضًا أن يجعل النص أكثر قابلية للقراءة في حالات معينة ، ولكن الأهم من ذلك أنه على الهواتف الذكية المزودة بشاشات OLED ، فإنه يوفر طاقة البطارية. في الواقع ، على هذه الهواتف الذكية ، بكسل أسود هو بكسل خارج لا يستهلك الكهرباء و تستهلك بكسل الرمادي الداكن أقل بكثير من بكسل أخف.

كيفية تفعيل الوضع المظلم في Chrome على Android

افتح Chrome على هاتفك الذكي
في شريط العنوان ، اكتب chrome: // flags ثم اضغط Enter
ابحث باستخدام حقل البحث في الوضع المظلم لواجهة مستخدم Android Chrome ، ثم قم بتنشيط المِيزة باختيار ممكّن
اضغط على زر إعادة التشغيل الأزرق في أسفل اليمين
عند إعادة التشغيل ، يجب أن يكون الخِيار موجودًا الآن في الإعدادات – وهو خِيار يجب تمكينه لعرض المظهر الداكن:

اذهب إلى القائمة ⋮ في أعلى اليمين
انتقل إلى الإعدادات> الوضع الداكن
تنشيط الخِيار.

ملاحظة: لن يظهر الخيار إذا “نسيت” إعادة تشغيل Chrome بعد تمكين العلم. إذا لم تتمكن من العثور على “العلم” الشهير الذي نتحدث عنه في الخطوة 2 من هذا البرنامج التعليمي ، فإن إصدار Chrome قديم جدًا. لا يمكن تنشيط هذه الميزة إلا على Chrome 74 والإصدارات الأحدث:

انقر هنا لتنزيل Chrome 74+ APK من APK Mirror

هل قمت بتنشيط الوضع المظلم في Chrome بنجاح من خلال الخطوات الواردة في هذا البرنامج التعليمي؟ هل واجهت أي صعوبات؟ تحدث عنه في تعليقات هذا المقال.

رابط تحديث متصفح جوجل كروم: Google Chrome.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية